النمو الأفريقي و القانون الإفريقي للنمو الفرص AGOA

EENI كلية إدارة الأعمال

دورة الوحدة الدراسية: النمو الأفريقي و القانون الإفريقي للنمو الفرص. المحتويات (المنهج)

1- مقدمة لقانون النمو الأفريقي والفرص (أغوا).
2- تعديل قانون أغوا. أغوا V - تمديد تفضيلات النسيج بلد ثالث حتى عام 2015
3- AGOA- البلد الأهلية
4- أغوا الأهلية المنتج
5- القواعد العامة أغوا والمنشأ (رو)
6- أغوا يرتدي الملابس قواعد المنش
7- اتفاقيات التجارة بين الولايات المتحدة - الدول الأفريقية
   - معاهدة الاستثمار الثنائية
   - اتفاقيات إطار للتجارة والاستثمار (تيفا)
8- الولايات المتحدة التجارة مع أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى
   - التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة - الدول الأفريقية
   - أهم المنتجات التصديرية الأفريقية (المنسوجات وصناعة الملابس، القهوة، الكاجو)
   - صادرات قطاع المنتجات
   - تجارة الملابس تحت قانون أغوا. حصص التجارة
9- المشاريع المتخصصة
   - محور غرب أفريقيا للتجارة
   - الموردون جنوب الصحراء الأفريقية إلى الولايات المتحدة.
   - الاستثمار المباشر الأمريكي في أفريقيا. حالات النجاح
  - مبادرة التنافسية العالمية الأفريقية والمراكز التجارية أفريقي
   - شرق ووسط أفريقيا للتجارة المحور
   - وجنوب أفريقيا محور التنافسية العالمية
   - دراسة حالة: نمو الصادرات حرف يدوية في غانا. مصدرين السنغالية. مزارعي أفريقيا في سوبر الزهور مشاهدة في أتلانت
10- التطور التاريخي التجارة بين الولايات المتحدة وأفريقيا في إطار قانون أغوا

مثال عن وحدة الدراسة (النمو الأفريقي و القانون الإفريقي للنمو الفرص AGOA):
النمو الأفريقي و القانون الإفريقي للنمو الفرص

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص أفريقيا - الأسواق الإسلامية

اللغات

اللغات المتوفرة: الإنجليزية AGOA
الفرنسية AGOA البرتغالية AGOA الأسبانية AGOA

التجارة افريقيا الولايات المتحدة الأمريكية

وصف ملخص الوحدة (النمو الأفريقي و القانون الإفريقي للنمو الفرص AGOA)

الدولة ، والمنتج ملابس الأهلية. الولايات المتحدة -- التجارة أفريقيا. ماجستير الأمريكية أسواق التصدير في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء

البلدان المؤهلة للحصول على مخصصات أغوا : أنغولا ، بنين ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، الرأس الأخضر ، تشاد ، جزر القمر ، جمهورية الكونغو ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ؛ جيبوتي ؛ إثيوبيا ؛ غابون ، وغامبيا ، غانا ، غينيا ، غينيا بيساو ، كينيا ، ليسوتو ، ليبيريا ، مدغشقر ، ملاوي ، مالي ، موزامبيق ، وموريشيوس وناميبيا ؛ النيجر ، نيجيريا ، رواندا ، ساو تومي وبرينسيبي ؛ السنغال ؛ سيشيل ؛ سيراليون ؛ جنوب أفريقيا ؛ سوازيلاند وتنزانيا ، توغو ، أوغندا ، زامبي.

العربية

والنمو والفرص في أفريقيا (أغوا) هي الولايات المتحدة قانون التجارة أن يعزز إلى حد كبير الولايات المتحدة الوصول إلى الأسواق بالنسبة للبلدان (إفريقيا جنوب الصحراء) (حاليا) 39 جنوب الصحراء الأفريقية.

قانون مغطاة أصلا فترة 8 سنوات من أكتوبر 2000 إلى سبتمبر ، ولكن التعديلات قعه الرئيس الاميركي جورج بوش في يوليو زيادة توسيع نطاق قانون النمو والفرص لعام 2015.

مرت أغوا كجزء من قانون التجارة والتنمية لعام 2000 يوفر البلدان المستفيدة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مع وصول الأكثر ليبرالية الى السوق الامريكية المتاحة إلى أي بلد أو في المنطقة التي ليس لدينا اتفاق للتجارة الحرة. انها تعزز جهود الإصلاح الأفريقية ، يوفر تحسين فرص الحصول على الائتمان الامريكية والخبرة التقنية ، ويؤسس لحوار رفيع المستوى بشأن التجارة والاستثمار في شكل التجارة بين الولايات المتحدة وافريقيا جنوب الصحراء والمنتدى الاقتصادي.

الاستثمار أفريقيا قانون حوافز لعام (وقعه الرئيس بوش في 20 ديسمبر ) يعدل أجزاء من النمو والفرص في أفريقيا (أغوا) ويشار إليها باسم "الرابع أغو". أغوا يمتد نظام الأفضليات المعمم للمستفيدين المؤهلة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حتى 30 سبتمبر 2015.

الولايات المتحدة -- افريقيا التجارة

منذ إنشائها في عام 2000 ، ساعد أغوا لدينا زيادة التجارة البينية مع أفريقيا وتنويع مجموعة من المنتجات التي يتم الاتجار فيها. زاد اتجاهين مجموع التجارة (الصادرات والواردات) بين الولايات المتحدة وافريقيا جنوب الصحراء 37 في المئة الى ما يزيد قليلا 60600.000.000 في عام.

وارتفع مجموع صادرات الولايات المتحدة الى افريقيا 22 في المئة الى 10.3 مليار دولار ، مع مكاسب ملحوظة في السلع الزراعية والمكائن ومعدات النقل. ارتفع إجمالي واردات الولايات المتحدة (أغوا وغير أغوا -) من أفريقيا بنسبة 40 في المئة إلى 50.3 مليار دولار ، إلى حد كبير نتيجة لزيادة في واردات النفط.

وبلغ مجموع واردات الولايات المتحدة من البلدان الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى بموجب قانون أغوا (بما في ذلك أحكام نظام الأفضليات المعمم) 38100.000.000 دولار في عام ، بزيادة 44 في المئة مقارنة بعام ، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى زيادة في واردات النفط.

انخفض حجم التجارة غير النفطية أغوا بنسبة 16 في المئة ، لتصل إلى 2.9 مليار دولار في ، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض في واردات الملابس أغوا (1.4 مليار دولار ، بانخفاض 12 في المئة) والمعادن ، والمعادن (493900.000 دولار ، بانخفاض 32 في المئة) ، ومعدات النقل (273،6 $ مليون دولار ، بانخفاض 49 في المئة).

وكانت هذه الانخفاضات يرجع ذلك جزئيا إلى زيادة المنافسة العالمية في قطاع الملابس ، مما أدى في نهاية جزء من حصص الملابس العالمية ونهاية المتوقعة الثالث أحكام قانون أغوا نسيج البلاد ، وتقديرا من العملات الرئيسية مثل راند جنوب افريقيا ؛ انخفاض الطلب المعادن الأساسية والمعادن مثل المنغنيز ، وتحولات الإنتاج في قطاع السيارات في جنوب افريقيا.

وكانت هناك أيضا بعض المكاسب في مجال التجارة أغوا في عام. تصدير ثلاثة وثلاثون بلدا المنتجات إلى الولايات المتحدة بموجب قانون النمو والفرص في عام. سعت العديد من البلدان بما في ذلك صادراتها أغوا ملاوي وبوتسوانا وموزامبيق وتنزانيا ومالي والنيجر وغينيا ورواندا.

شهدت العديد من القطاعات غير النفطية زيادة ، بما في ذلك الأحذية ولعب الأطفال والملابس الرياضية ، والفواكه والمكسرات ، وأزهار القطف. وعلى الرغم من الانخفاض العام في صادرات الملابس وبعض البلدان (بما في ذلك بوتسوانا واوغندا واثيوبيا وتنزانيا وموزامبيق)
شهدت زيادة في صادرات الملابس إلى الولايات المتحدة.

التجارة غرب أفريقيا المحور (واث) هي الوكالة الأمريكية للتنمية بتمويل إنشاء مركز لتعزيز القدرة التنافسية التجارة في غرب أفريقيا.

التجارة من أجل التنمية الأفريقية ومبادرة المؤسسة (تجارة). ويضع القانون إطار من الحوافز لتشجيع زيادة النمو الاقتصادي والاعتماد على الذات من خلال التجارة الدولية وتعزيز الاستثمار في أفريقيا.

في جنوب أفريقيا محور يدعم القدرة التنافسية العالمية للحد من الفقر في جنوب أفريقيا من خلال زيادة تدفقات التجارة والاستثمار مع بقية العالم ، وتوفير الخبرات للحد من الحواجز التجارية.

بوابة أفريقيا الصفحات القطرية تشمل بلد معين - بحوث السوق ، والتجارية والأحداث التجارية ، فضلا عن معلومات عن الفرص التجارية في البلدان المعنية.

ويتم تمويل التجارة من خلال محور غرب أفريقيا والتي تديرها بعثة الوكالة الاقليمية لغرب أفريقيا (يو اس ايد / ع) لتعزيز التجارة في جميع أنحاء المنطقة ومساعدة المصدرين الأفارقة التنافس في السوق الدولية ، ولا سيما من خلال وضع معفاة من الرسوم الجمركية الناجمة عن النمو في أفريقيا والفرص (أغوا).

شرق ووسط أفريقيا المركز التجاري. اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في مركز تجاري يوفر المساعدة التقنية للشركات والحكومات الأفريقية لتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق العالمية.

في جنوب أفريقيا محور التنافسية العالمية (المركز التجاري) هو النقطة المركزية حيث جنوب افريقيا يمكن الوصول إلى أسواق الولايات المتحدة من خلال الروابط التجارية والخدمات وبناء القدرات على حل المشاكل تيسير التجارة.

التكامل الأفريقي



U-EENI جامعة