اتفاقية كوتونو. أفريقيا و الاتحاد الأوروبي. ماجستير الأوروبية المتوسطية

EENI كلية إدارة الأعمال

دورة الوحدة الدراسية: اتفاقية كوتونو. أفريقيا و الاتحاد الأوروبي. المحتويات (المنهج)

  1. افريقيا و الاتحاد الأوروبي شراكة استراتيجية.
  2. الثقة في الاتحاد الأوروبي صندوق البنية التحتية لأفريقيا.
  3. اتفاق كوتونو. مجموعة الهادئ.
  4. ماجستير الأوروبية المتوسطية.
  5. سياسة الجوار الأوروبي.
  6. العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي و أفريقيا. تنمية التجارة واتفاق تعاون مع جنوب افريقيا. اتفاقية ماجستير بين الاتحاد الأوروبي والجزائر.
  7. اتفاقيات مع مصر والمغرب وتونس.

مثال عن وحدة الدراسة اتفاقية كوتونو. أفريقيا و الاتحاد الأوروبي:
اتفاقية كوتونو

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص أفريقيا - الأسواق الإسلامية

اللغات

اللغات المتوفرة: الإنجليزية Cotonou Agreement
الفرنسية Accord Cotonou البرتغالية Cotonou الأسبانية Cotonou

وصف ملخص الوحدة (اتفاقية كوتونو. أفريقيا و الاتحاد الأوروبي.)

الثقة في الاتحاد الأوروبي صندوق البنية التحتية لأفريقيا. اتفاق كوتونو. مجموعة الهادئ. سياسة الجوار الأوروبي. اتفاقيات مع مصر والمغرب وتونس

قائمة البلدان الهادئ (أفريقيا)
أنغولا - الرأس الأخضر - جزر القمر - بنين - بوتسوانا - بوركينا فاسو - بوروندي - الكاميرون - جمهورية أفريقيا الوسطى - تشاد - الكونغو (برازافيل) - الكونغو (كينشاسا) - ساحل العاج - جيبوتي - اريتريا - اثيوبيا - الغابون - غامبيا - غانا - جمهورية غينيا - غينيا بيساو - غينيا الاستوائية - كينيا - ليسوتو - ليبيريا - مدغشقر - ملاوي - مالي - موريتانيا - موريشيوس - موزامبيق - ناميبيا - النيجر - نيجيريا - رواندا - ساو تومي وبرينسيبي - السنغال - سيشيل - سيراليون - الصومال - جنوب أفريقيا - السودان - سوازيلاند - تنزانيا - توغو - أوغندا - زامبيا وزيمبابوي.

قمة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا ، التي عقدت في ديسمبر في لشبونة ، عززت ماجستير الاستراتيجية الجديدة بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي ، مما يشكل نقلة نوعية في العلاقات بين القارتين. استراتيجية أفريقيا والاتحاد الأوروبي المشترك يوفر إطارا شاملا على المدى الطويل للعلاقات بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي ، في حين أن خطة عملها الأول يحدد مقترحات ملموسة للفترة -2010 ، إلى جانب منظم الشراكات أفريقيا والاتحاد الأوروبي 8 الاستراتيجية.

مع إعلان لشبونة السياسية ، تلك الوثائق مفتاح تحديد إطار للشراكة بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي الاستراتيجية ، مصممة لتوجيه الاتحاد الأوروبي وأفريقيا الحوار والتعاون في السنوات القليلة المقبلة ، وذلك تمشيا مع مبادئ الملكية الأفريقية ، الإدارة المشتركة والتعاون في المسؤولية.

أحد الأهداف الرئيسية لعلاقات الاتحاد الأوروبي مع أفريقيا لتعزيز تحقيق الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة للألفية الجديدة في أفريقيا. ويتعزز هذا الهدف ، وتستكمل أهداف محددة يسعى إلى تحقيقها في اتفاق كوتونو ، وتطوير اتفاق التجارة والتعاون ، والشراكة الأوروبية المتوسطية وسياسة الجوار الأوروبي ، بما في ذلك تقديم الدعم إلى الإصلاح السياسي والتحديث الاقتصادي.

ويربط بين أوروبا وأفريقيا من خلال روابط تجارية قوية ، جعل الاتحاد الأوروبي أكبر سوق تصدير للمنتجات الأفريقية. على سبيل المثال ، يتم استيراد حوالي 85 ٪ من صادرات افريقيا من الفاكهة والقطن والخضروات من قبل الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي).

التكامل الأفريقي



U-EENI جامعة