جماعة دول الأنديز

EENI كلية إدارة الأعمال

دورة الوحدة الدراسية: جماعة دول الأنديز. المحتويات (المنهج)

  1. مقدمة في جماعة دول الأنديز (بلدان الأنديز).
  2. نظام التكامل في منطقة الأنديز (الديوان)
  3. الملف الشخصي الاقتصادية للبلدان الأنديز
  4. سياسة دول الأنديز خارجية مشتركة (الحراجية).
  5. العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ، وميركوسور ، الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وروسيا و...
  6. هل : المنتجة والتنمية التجارية. التجارة في السلع والخدمات والاستثمارات. النقل.
  7. الاتحاد الجمركي لدول الأنديز.
  8. منطقة التجارة الحرة. السوق المشتركة. و التسميات. التعريفة الخارجية المشتركة (العريان).
  9. مؤسسة تنمية الأنديز (الكاف)

اتفاقيات التجارة الحرة من مجموعة دول الانديز

- اتفاقيات من مجموعة دول الانديز في أمريكا: السوق المشتركة للجنوب ، وشيلي والمكسيك وبنما
- هل يستطيع خارج رجونلس الاتفاقات: الاتحاد الاوروبي والهند والصين وروسيا.

المؤسسات

جماعة دول الأنديز:
جماعة دول الأنديز

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص أمريكا

اللغات

اللغات المتوفرة: الإنجليزية Andean Community الفرنسية CAN
الأسبانية CAN

وصف ملخص الوحدة جماعة دول الأنديز.

العربية

جماعة دول الأنديز (أمريكا) هي منظمة دون تتمتع بمركز قانوني دولي ، والتي تتكون من بوليفيا وكولومبيا والاكوادور وبيرو والهيئات والمؤسسات التي تتألف منها منظومة التكامل في منطقة الأنديز (آيس).

- الدول الشريكة : تشيلي والأرجنتين والبرازيل وباراغواي وأوروغواي
- الدول المراقبة : المكسيك وبنم

ممارسة الأعمال التجارية في بوليفيا:
ممارسة الأعمال التجارية في بوليفيا

تقع في أمريكا الجنوبية ، وبلدان الأنديز وخمسة معا 97000.000 نسمة يعيشون في مساحة قدرها 4 700 000 كيلومترا مربعا ، والتي بلغ إجمالي الناتج المحلي إلى 260 مليار دولار.

الأهداف :

- تعزيز تنمية البلدان الأعضاء متوازنة ومتناغمة بشروط عادلة من خلال التكامل والتعاون الاقتصادي والاجتماعي ؛
- الخطوة متابعة نموها وخلق فرص العمل ؛
- تسهيل مشاركتها في عملية التكامل الإقليمي ، بغية تشكيل تدريجي لسوق مشتركة لأمريكا اللاتينية ؛
- الحد من التعرض للبلدان الأعضاء على الصعيدين الخارجي وتحسين وضعها في الاقتصاد الدولي ؛
- تعزيز التضامن دون وتقليص الفوارق في التنمية بين الدول الأعضاء ، و
- السعي للحصول على التحسين المستمر لمستوى معيشة سكان المنطقة دون الإقليمية.

مؤسسة تنمية الأنديز
مؤسسة تنمية الأنديز

جماعة دول الأنديز الاتحاد الأوروبي:
جماعة دول الأنديز الاتحاد الأوروبي

جماعة دول الأنديز - تشيلي:
جماعة دول الأنديز - تشيلي

المكسيك - جماعة دول الأنديز:
المكسيك - جماعة دول الأنديز

الصين مجموعة الانديز

جماعة دول الأنديز ميركوسور

مثال عن وحدة الدراسة جماعة دول الأنديز:
جماعة دول الأنديز

نظام تكامل دول الأنديز (الديوان) هو مجموعة من الهيئات والمؤسسات التي تشكل جزءا من جماعة دول الأنديز ، تهدف إلى إتاحة الفرصة لإجراء التنسيق الفعال فيما بينها من أجل تحقيق أقصى قدر من التكامل في منطقة الأنديز دون الإقليمية ، وتعزيز التوقعات الخاصة الخارجية وتعزيز الإجراءات ذات الصلة لإدماج العملية.

مؤسسة تنمية الأنديز (الكاف) هو مؤسسة مالية متعددة الأطراف التي تدعم التنمية المستدامة للبلدان المساهمين والتكامل الإقليمي. بينما مساهميها الرئيسية هي بوليفيا وكولومبيا والاكوادور وبيرو وفنزويلا والأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان وجامايكا والمكسيك وبنما وباراغواي ، وأسبانيا ، وترينيداد وتوباغو ، وأوروغواي ، فضلا عن 15 المصارف الخاصة في المنطقة ، هي أيضا المساهمين.

يمكن تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الأمم المتحدة (الأمم المتحدة) ، مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ، واللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي) ومنظمة الدول الأمريكية ، ومنظمة التجارة العالمية ، أمريكا اللاتينية رابطة تكامل) وأمريكا اللاتينية المنظومة الاقتصادية) ، وبين الآخرين.

جماعة دول الأنديز للسياسة الخارجية المشتركة (الحراجية)

وينبغي التأكيد على أن العلاقات التجارية بين مجموعة دول الانديز (كان) وشيلي كما كانت كبيرة ومتزايدة. الصادرات قد تضاعفت ثلاث مرات الأنديز في هذا البلد على مدى السنوات ال 4 الماضية ، إلى نهج يقوم على الرقم من الولايات المتحدة 1560 مليون دولار في عام ، مدفوعا بشكل رئيسي من النمو الكثيف للصادرات بيرو وكولومبيا ، على الرغم من كل بلدان الأنديز أظهرت زيادات مهمة. من بلدان الأنديز ، بيرو هي أكبر مشتر للمنتجات الشيلية ، يليه في الأهمية من كولومبيا والاكوادور وبوليفيا.

جماعة دول الأنديز (كان) والاتحاد الأوروبي
إقامة تحالف استراتيجي بين الإقليمية الثنائية مجموعة دول الانديز والاتحاد الأوروبي من شأنها أن تؤدي إلى توقيع اتفاقية ماجستير التي تتضمن اتفاق للتجارة الحرة وتعزيز العلاقات بين الكتلتين. الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول الانديز ثاني أهم شريك تجاري مهم. في عام ، ذهب 12 ٪ من صادرات بلدان الأنديز مجموع هذه السوق ، التي وفرت 13 ٪ من وارداتها.

القمة الثالثة لرؤساء دول أمريكا الجنوبية ، الذي عقد في كوسكو في 8 ديسمبر شهد إنشاء السياسية للمجتمع دول أمريكا الجنوبية ، وهو مشروع كبير السياسية جنبا إلى جنب مع برنامج التنمية اللامركزية. ووفقا لما قرره الرئيس في ذلك الاجتماع ، سيتم تشكيل لامريكا الجنوبية مجتمع الأمم من خلال التلاقي التدريجي لمجموعة دول الانديز وميركوسور وشيلي ، جنبا إلى جنب مع غيانا وسورينام.

وتعتزم جماعة دول الأنديز لتعميق وتوطيد علاقاتها مع النظام المركزي التكامل لأمريكا الوسطى) ، التي تتألف من بليز وكوستاريكا والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وبنما ، من أجل التحرك نحو التكامل في أمريكا اللاتينية من خلال التنسيق والتقارب بين الكتل دون الإقليمية.

وقد تطورت العلاقات بين مجموعة دول الانديز وميركوسور ، التكامل الكتل التي تضم في عضويتها تسعة من بلدان الجنوب اثني عشر الأمريكية ، بسرعة نحو عملية التقارب التي من شأنها أن تعود بالنفع على سكان 350 مليون البلدان الأعضاء فيها. وقد انعكست هذه التطورات في إنشاء منطقة للتجارة الحرة وتنفيذ الحوار السياسي التي جعلت من الممكن التوصل إلى الرابطة المتبادلة بين الكتلتين.

الولايات المتحدة هي الشريك التجاري الرئيسي من البلدان الأعضاء في جماعة دول الأنديز. في عام ، ذهب 41 في المئة من صادرات يمكن للولايات المتحدة ، التي كانت مسؤولة عن 26 في المئة من وارداتها.

وقعت مجموعة الانديز وجمهورية الصين الشعبية على اتفاق لإنشاء آلية التشاور السياسى والتعاون مارس 2000 ، من أجل تعزيز التعاون والتجارة ، والأعمال التجارية والتبادلات التكنولوجية والحوار بينهما حول المسائل الدولية المتعددة الأطراف.

في يونيو 2003 ، أنشأت جماعة دول الأنديز وجمهورية الهند والحوار السياسي وآلية التعاون لغرض تعزيز وتنويع علاقات الصداقة والتفاهم والتعاون وتطوير التبادل التجاري والعلاقات الاستثمارية والتبادل الثقافي والعلمي.

في تنفيذ سياستها الخارجية المشتركة ، والتي تؤيد مبدأ الإقليمية المفتوحة ، وكثفت جماعة دول الأنديز في اتصالاتها مع الأمانة العامة لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان) ومع منتدى آسيا والمحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي (ابيك).

وقد أنشأت جماعة دول الأنديز والاتحاد الروسي آلية للحوار السياسي والتعاون لتعزيز وتوسيع علاقات الصداقة والتفاهم المتبادل ، والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني ، وكذلك علاقاتها الثقافية

  1. جماعة دول الأنديز - الهند
  2. لتعزيز التجارة الأنديز والدواء للقضاء على القانون
  3. جماعة دول الأنديز - المكسيك
  4. جماعة دول الأنديز - الصين
  5. جماعة دول الأنديز - بنما


U-EENI جامعة