الهند: التاريخ، الديانة، السكان، الهندوسية، المجتمع الهندي

EENI

الهندوسية الأخلاق
الهندوسية الأخلاق

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص آسيا- الأسواق الناشئة

اللغات المتوفرة: En India Fr Inde Es  India

الوحدة الدراسية: امقدمة إلى الهند. المحتويات (المنهج):

ملخص:

الهند هي واحدة من أقدم الحضارات في العالم، غنية بالتراث الثقافي المتعدد الأوجه. حققت الهند تقدم اجتماعي واقتصادي في العديد من المجالات خلال فترة الـ 59 سنة التي تلت استقلالها.

حققت الهند الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي، وهي الآن الدولة الصناعية العاشرة في العالم وسادس دولة ترتاد مجال الفضاء الخارجي.

عدد سكان الهند، كما في 1 آذار / مارس 2001 بلغ 1028 مليون نسمة (532.1 مليون من الذكور و 496.4 مليون من الإناث). وتمثل مساحة الهند 2.4 في المائة من مساحة العالم البالغة 135.79 مليون كم مربع. ورغم ضآلة المساحة فهي تمثل نسبة هائلة بلغت 16.7 في المائة من سكان العالم. نسبة الأمية في هذا البلد هي 64.84 في المائة، منها 75.26 ذكور و 53.67 إناث.

توفر الهند بيئة متعدد الثقافات ومتسامحة وشاملة ومتطورة جداً وبنية تحتية لمجتمع حضري بالإضافة إلى البيئات الملائمة لإقامة لأجانب وتمكينهم من القيام بأعمال تجارية في هذا البلد. يوجد بالهند خمسة طرق للمترو وبها مدن كبيرة يسهل التعرف عليها على خريطة العالم.

عاصمة الهند هي دلهي – وبها مزيج فريد من الطرق الحديثة التي تصطف على جانبيها الأشجار جنبا إلى جنب مع عالم المدينة القديم الساحر. دلهي هي مركز السياسة الوطنية ومقر سفارات الدول وتحقق واحد من أعلى مستويات الدخل الفردي في الهند.
  • مومباي (بومباي سابقا) - العاصمة التجارية للهند وواحدة من أكبر المدن في العالم، ويقطنها أكثر من 16 مليون نسمة. وهي أيضا عاصمة الموضة والرفاهية بالبلاد.
  • بانغلور - والمعروفة باسم وادي السيليكون في الهند، والمركز العصبي للبلاد في صناعة البرمجيات. كما أنها اكتسبت سمعة كواحدة من كبريات الشركات العالمية في إدارة نظم سير العمل (التعاقد الخارجي بشأن العمليات التجارية).
  • كولكات (كلاكتا سابقا) - واحدة من أكبر المدن الحضرية في الهند ذات تقاليد ثقافية والأدبية قوية. وهي موطن للعديد من الشركات القديمة والبيوت التجارية.
  • تشيناي (مدراس سابقا) - مدينة تقليدية في جنوب الهند بها قاعدة صناعية كبيرة. شيناي وهي موطن العديد من المؤسسات الهندسية والتقنية الهندية.

مثال عن وحدة الدراسة (مقدمة إلى الهند):
ممارسة الأعمال التجارية في الهند بنغالور

يقر دستور الهند عدد 22 من اللغات المختلفة السائدة في البلد، من بينها، الهندية وهي اللغة الرسمية، وتستخدم في معظم مدن الهند الحضرية. اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال التجارية في الهند، والقوى العاملة الهائلة التي تتحدث اللغة الانجليزية تعتبر مكسباً للمستثمرين وأصحاب العمل. في واقع الأمر، الكثير من الهنود يعرفون الانجليزية أكثر من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

من الضروري معرفة التاريخ الهندي لمعرفة الثقافة الهندية، وطريقة تسيير الأعمال التجارية على الصعيد المحلي، وخاصة تأثير الهندوسية.

إن للهند تاريخ وثقافة متغيرين، وتمتد إلى بداية الحضارة الإنسانية. كما أن بداية الحضارة على امتداد نهر اندوس وفي المجتمعات الزراعية في الأراضي الجنوبية من الهند يكتنفها الغموض. تاريخ الهند قد تأثر بالهجرات الدائمة للشعوب المحيطة به ذات الثقافات المتنوعة.


الهدف الأساسي من دراسة هذه الوحدة هو تقديم رؤية عالمية للهند و التعرف على فرص الأعمال في الهند. (التجارة في آسيا)

آسيا - سوثيست آسيا

اتفاق الهند كندا:
اتفاق الهند كندا

EENI- كلية إدارة الأعمال 1995-2014
EENI كلية إدارة الأعمال