الأعمال التجارية في سنغافورة

EENI كلية إدارة الأعمال

دورة الوحدة الدراسية: ممارسة الأعمال التجارية في سنغافورة المحتويات (المنهج)

  1. مقدمة عن سنغافورة. ميناء سنغافورة (جنوب شرق آسيا آسيان).
  2. اقتصاد سنغافورة. التجارة الخارجية. الاستثمار الأجنبي المباشر.
  3. اتفاقات التجارة الحرة.
  4. سنغافورة.
    - مزايا سنغافورة
  5. صنع في سنغافورة: صناعة التميز.
  6. القطاعات الصناعية الرئيسية.
  7. إقامة و تأسيس الأعمال في سنغافورة.
  8. حالة دراسية: ايفلكس Hyflux. Temasek.
  9. الأديان في سنغافورة: البوذية (33٪) والمسيحية (18٪) والإسلام (15٪)، الطاوية (11٪) والهندوسية (5٪)... تأثير الكونفوشيوسية

اتفاقيات سنغافورة:
اتفاقيات سنغافورة

اللغات

اللغات المتوفرة: الإنجليزية Singapore الفرنسية Singapour الأسبانية Singapur

اتفاقات التجارة الحرة والعلاقات الدولية في سنغافورة

  1. الاسيان والابيك،
  2. اتفاقية التجارة الحرة لسنغافورة (عضو في آسيان): اسيان للتجارة الحرة (افتا)، واستراليا - نيوزيلندا، الصين، الهند، اليابان، كوريا.
  3. اتفاقية التجارة الحرة لسنغافورة: استراليا، الصين، الأردن، الهند، اليابان، كوريا، ونيوزيلندا، وبنما، وبيرو، ورابطة التجارة الحرة الأوروبية، الولايات المتحدة الأمريكية.
  4. المحيط الهادئ سبتمبر (بروناي، ونيوزيلندا، وشيلي، وسنغافورة).

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص آسيا

اتفاقية التجارة الحرة الأردنية - سنغافورة
اتفاقية التجارة الحرة الأردنية - سنغافورة

اتفاق الهند سنغافورة:
اتفاق الهند سنغافورة

ملخص الوحدة (آسيا):

سنغافورة باستمرار تحقق علامات عالية في التصنيف العالمي والإقليمي من حيث العوامل المطلوبة لقيام الأعمال التجارية. ويتمثل هذا في القوى البشرية القائمة على العمل والإنتاجية.
  1. تأتي سنغافورة في المرتبة الثانية من أكثر الاقتصادات قدرة على المنافسة حسب ما ورد في كتيب المنافسة العالمية لعام ، والسابعة والأكثر قدرة على المنافسة في الاقتصاد العالمي حسب تقرير التنافسية.
  2. و حول القدرة التنافسية العالمية لعام ، الذي نشره المعهد الدولي للتنمية الادارية (أم دى) احتلت سنغافورة المرتبة الثانية من حيث الاقتصاد الأكثر تنافسية في العالم. القدرة التنافسية لترتيب يقوم على أربع فئات لقياس الأداء الاقتصادي وكفاءة الحكومة ، وكفاءة الأعمال والبنية التحتية. من حيث الاقتصادات الصغيرة (أقل من 20 مليون من السكان) ، وسنغافورة هي أكثر دول العالم تنافسية بالنسبة للاقتصاد الصغير.
  3. حسب تقرير القدرة التنافسية العالمية - من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي (احتلت سنغافورة المرتبة السابعة في مؤشر التنافسية العالمية (بالهيكل الأساسي للاتصالات) ، والتاسع في مؤشر القدرة التنافسية التجارية.
  4. اقتصاد سنغافورة حر بنسبة 87.4 في المئة ، وفقا لتقييم التراث ، مما يجعلها الثانية في العالم من حيث حرية الاقتصاد. مجمل النتيجة هي أعلى قليلا من العام الماضي ، مما يعكس تحسن الدرجات في خمس من 10 الحريات الاقتصادية. احتلت سنغافورة المرتبة الثانية من أصل 30 بلدا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (ابيك)، والنتيجة الإجمالية أعلى بكثير من المتوسط الإقليمي. سنغافورة وهي رائدة على مستوى العالم تأتي بالمركز العاشر في جميع مجالات الحرية الاقتصادية.
  5. 26000 شركة عالمية موجودة بسنغافورة. من بين هذه الشركات 60 ٪ من 7000 شركة متعددة الجنسيات الاجنبية لها أنشطة إقليمية في سنغافورة.
  6. ثلث شركات FT500 من الشركات الآسيوية HQs اختارت سنغافورة.

مثال عن وحدة الدراسة (ممارسة الأعمال التجارية في سنغافورة):
ممارسة الأعمال التجارية في سنغافورة

وقعت سنغافورة العديد من اتفاقات التجارة الحرة، في السنوات الأخيرة، وتضم حاليا اتفاقية التجارة الحرة في آسيا على أوسع قطاع. وقد تم توقيع الاتفاقيات مع النظم الاقتصادية الرئيسية، مثل الولايات المتحدة واليابان واستراليا ونيوزيلندا، وأعضاء الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة (سويسرا وايسلندا وليختنشتاين والنرويج)، الصين والأردن، ( ضمن اتفاقية الصين - الآسيان) ، و تشيلي (ضمن تفاقية ماجستير الاقتصادية الإستراتيجية عابرة المحيط الهادئ ) ، وكوريا الجنوبية والهند و بنما.

استطاع قطاع الصناعات التحويلية في سنغافورة، بالتركيز على الابتكار والبحث والتطوير، إحراز زيادة مطردة ومستقرة في مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي خلال العقد الماضي، ليتجاوز 27 ٪ في عام. ويهدف إلى مضاعفة الإنتاج والقيمة المضافة مع المحافظة على ربع حصتة من الناتج المحلي الإجمالي.

رابطة حافة المحيط


تتوقع الوزارة نمو الاقتصاد السنغافوري بنسبة 4.5-6.5 في المائة في عام. وهذا يمثل نحو الاعتدال في نمو نسبة الاقتصاد الكامنة والمحتملة، بعد أربع سنوات من نمو التيار أعلاه.

اتفاق بنما سنغافورة:
اتفاق بنما سنغافورة

اتحاد دول جنوب شرق آسيا أسيان


بدأت شركة هايفلكس المحدودة في عام 1989 العمل كشركة معالجة المياه (هيدروكيميائية)، وهي شركة تجارية لبيع نظم معالجة المياه في سنغافورة، وماليزيا واندونيسيا وانضمت الصين لاحقاً ، تتمتع هايفلكس حالياً بالقيمة السوقية التي تتجاوز 1 بليون دولار سنغافوري وتجاوزت كونها مجرد شركة لمعالجة المياه. وأضحت ماجستير التي تقود قطاع شركات البيئة في آسيا وأصبح لها عمليات ومشاريع في سنغافورة ، والصين، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.
  1. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - كوريا
  2. اتفاقية التجارة الحرة الصين - سنغافورة
  3. اتفاقية التجارة الحرة الهند - سنغافورة
  4. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - أستراليا
  5. اتفاقية التجارة الحرة سنغافورة - نيوزيلندا
  6. اتفاقية التجارة الحرة الولايات المتحدة - سنغافورة
  7. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - بيرو
  8. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - بنما
  9. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - الولايات
  10. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - اليابان
  11. اتفاقية التجارة الحرة في سنغافورة - الأردن
  12. عبر المحيط الهادي الاستراتيجي اتفاق ماجستير الاقتصادية
  13. رابطة حافة المحيط للتعاون الاقليمى

اتفاق ماجستير الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ:
اتفاق عبر المحيط الهادئ

التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ

اتفاقية التجارة الحرة سنغافورة - اليابان
اتفاقية التجارة الحرة سنغافورة - اليابان

آسيا - حوار الشرق الأوسط

TPP الاتفاق على الخدمات

TPP الاتفاق على الخدمات

U-EENI جامعة