التجارة في فيتنام: الاقتصاد الفيتنامي

EENI كلية إدارة الأعمال

دورة الوحدة الدراسية: التجارة في فيتنام المحتويات (المنهج)

  1. حول فيتنام (جنوب شرق آسيا آسيان).
  2. اقتصاد فيتنام.
  3. التجارة الخارجية : الصادرات والواردات.
  4. لنقل واللوجستية في فيتنام.
  5. الاستثمار في فيتنام.
  6. الاستثمار الأجنبي المباشر.
    - استراتيجيات لتنمية صناعية محددة
  7. مقدمة في أشكال الاستثمار.
  8. تسجيل وكالة الاستثمار.
  9. وتكلفة الاعمال في فيتنام.
  10. دراسة حالة : Mobilfone. الزامل للحديد.

الدين الرئيسي في فيتنام: البوذية ماهايانا (80٪ من إجمالي الفيتنامية). 8 ملايين الفيتناميين من أتباع كاو داي. الكونفوشية والطاوية والنفوذ.

مثال عن وحدة الدراسة (التجارة في فيتنام):
لتجارة في فيتنام

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص آسيا

اللغات

اللغات المتوفرة: الإنجليزية Vietnam الفرنسية Vietnam الأسبانية Vietnam

اتفاقات التجارة الحرة والعلاقات الدولية في فيتنام

- اتحاد دول جنوب شرق آسيا أسيان
- فيتنام هي عضو في منطقة التجارة الحرة للاسيان
- آسيا - المحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي (ابيك)
- اتفاق ماجستير الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ
- استراتيجية التعاون الاقتصادي ميكونغ
- فيتنام لديها اتفاقيات تجارة حرة مع استراليا ونيوزيلندا وكندا والصين والهند والاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا وروسيا والولايات المتحدة وباكستان.
- لجنة نهر الميكونج
- مجلس التعاون الاقتصادي لمنطقة المحيط الهادئ
- منتدى بواو لآسي
- حوار التعاون الآسيوي
- الملتقى الاقتصادي -Europe فيتنام
- منتدى التعاون أمريكا اللاتينية فيتنام
- حوار آسيا والشرق الأوسط (AMED)
- اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (ESCAP)
- بنك التنمية الآسيوي
- خطة كولومبو

عبر المحيط الهادي الاستراتيجي اتفاق ماجستير الاقتصادية

جمارك فيتنام
جمارك فيتنام

التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ

التعاون الاقتصادي ميكونغ:
التعاون الاقتصادي ميكونغ

اللغة الفيتنامية (Thạc sĩ kinh doanh quốc tế xa):
اللغة الفيتنامية

ملخص الوحدة (آسيا):

فيتنام هي دولة غنية بالموارد الطبيعية ومستوى التعليم للسكان جيد (معدل معرفة القراءة والكتابة أكثر من 90 ٪) ، و به 80.4 مليون نسمة. منذ عام 1986 تبنى الحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام الإصلاح الاقتصادي، أو "دوى موى" (تغييرات جديدة) الانتقال من الاقتصاد المخطط مركزيا إلى متعدد القطاعات واحدة تقوم على مبادئ السوق المفتوحة ، وبالتالي فتح الباب أمام الأجانب الاستثمار.

نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سيظل قويا في -09 ، على الرغم من انه سيكون هناك تباطؤ طفيف من تقديرات مرتفعة من 8.5 في المائة المسجلة في عام. تضخم أسعار المستهلكين وتشير التقديرات إلى أن بلغ 8.3 ٪ في عام ، مدفوعة أساسا عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية. التضخم لا تزال مرتفعة في -09 ، ونحو 8 ٪ في المتوسط ، بسبب مزيج من كل من العرض والطلب من الجانب الضغوط.على أساس ميزان المدفوعات البيانات ، وبلغت الصادرات في عام يقدر بمبلغ 40bn ، بزيادة بنسبة 23 ٪ على اساس سنوي ، في حين زادت فاتورة الواردات بنحو 21 ٪ لتبلغ ما مقداره 40.3bn. ونتيجة لذلك ، تراجع العجز في تجارة السلع إلى ما يقدر ب 379m دولار أمريكي في عام ، من 839m دولار أمريكي في عام.

اتحاد دول جنوب شرق آسيا أسيان

اقتصاد فيتنام حر بنسبة 49.8 فى المائة ، وفقا لتقييم عام ، مما يضعها في المرتبة 135. حرية الاقتصاد (التراث). مجمل النتيجة 0.4 نقطة مئوية وافضل من العام الماضي ، في المقام الأول مما يعكس تحسنا في حرية التجارة. فيتنام المرتبة 25th من أصل 30 بلدا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والنتيجة الإجمالية لأقل من المتوسط الإقليمي.

آسيا - حوار الشرق الأوسط


سجل فيتنام لدى حجم الحكومة هو فوق المتوسط العالمي. مجموع النفقات الحكومية تعادل نحو ربع الناتج المحلي الإجمالي ، وهي قليلة نسبيا بالمقارنة مع البلدان الأخرى. ومع ضعف في جميع المجالات الأخرى تشير إلى أن هذا ليس بسبب الكفاءة البيروقراطية. الحكومة تفرض ارتفاع معدلات الضرائب الشخصية ، ولكن مجمل عائدات الضرائب ليست كبيرة جدا.

اتفاق ماجستير الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ:
اتفاق عبر المحيط الهادئ


فيتنام لديها ضعف في حرية الاستثمار ، حرية التمويل، حقوق الملكية ، والتحرر من الفساد. على الرغم من أنه يخضع لإصلاح القطاع المالي ليست تنظيما جيدا ولا مستقلة عن الحكومة. على الرغم من إحراز بعض التقدم ، والاستثمار الأجنبي يخضع لمجموعة من لوائح واضحة لا يمكن ضمان شرعية. السلطة القضائية تخضع للتأثير السياسي ، والقضايا التجارية ، وغالبا ما يستغرق سنوات للوصول إلى قرار. الفساد هو مشكلة خطيرة في النظام القانوني ، وكذلك للخدمة المدنية ككل.

عضوية فيتنام لمنظمة التجارة العالمية سوف تساعد على تحسين بيئة العمل التجاري. الحكومة أيضا المضي قدما في خططها الرامية إلى إصلاح المؤسسات المملوكة للدولة ، وسيكون هناك تقدم في المستوى الملعب لمؤسسات القطاع الخاص

U-EENI جامعة