جدول الدراسة اليومي للطالب

EENI كلية إدارة الأعمال

 طريقة الدراسة

التعليم عن بعد بواسطة الكمبيوتر التعلم الإلكتروني هو طريقة مرنة للتعلم. فطلاب التعليم الإلكتروني هم الذين لا يتمكنون من الالتحاق بالمدارس و الجامعات النظامية و الالتزام بمواعيد المحاضرات لأسباب شخصية و طبيعة عملهم. أو لأنهم يعيشون بعيداً عن مكان الجامعات و المعاهد.
الطلاب في برامج التعليم الإلكتروني يجب أن يكون لديهم المقدرة على التحرك و التدرب لوحدهم self-motivated and self-disciplined ، ذلك لأن كل طالب يختلف عن الآخر. و لكل طالب ظروف مختلفة من شخص لآخر. لذلك فنحن نسمح للطلاب بتحديد جدول و معدل مدة الدراسة اليومية حسب احتياجاتهم.

يحدد الطالب معدل دراسته بنفسه من أجل أن يكون متوافق و مناسب مع إمكانية الدراسة من حيث احتياجات و ظروف و وقت الطالب نفسه. يتم ذلك بمساعدة و تنسيق مع المشرف الخاص بالطالب.
عند الانتهاء من التسجيل و بداية الدراسة. يشرع الطالب في الدراسة في الوحدة الأولى. في حالة أن الطالب لديه أي استفسار أو سؤال حول موضوع معين في مادة الدراسة يقوم الطالب بتدوين و إرسال ملاحظاته إلى مشرفه الخاص من داخل الحرم الإلكتروني حتى يقوم بالرد عليه لاحقاً في مدة لا تتجاوز 24 ساعة. هذه العملية أساسية ( تفاعل الطالب مع مشرفه ). لأن من خلال هذه العملية فقط ، يتمكن المشرف من معرفة معدل و مستوى سير دراسة الطالب. في نهاية كل وحدة دراسية يجب على الطالب حل بعض التمارين المصممة لكل وحدة دراسية.
نشير بأن الطالب يمكنه مطالعة الوحدة الدراسية بأكثر من لغة إن رغب ذلك.

حجم العمل:

  • جلسات الدراسة : يعتمد ذلك حسب كل برنامج دراسي على حدة. نحن ننصح بمعدل دراسة 10 ساعات أسبوعياً. كما ننصح بتقسيمها إلى جلسات كل جلسة 2.5 ساعة كحد أدنى. يكون من الأفضل أن تكون ساعة الدراسة هي نفسها دائماً.
  • في بداية أي جلسة دراسية نوصي أولاً بعمل مراجعة سريعة لما تم دراسته سابقاً في الجلسات السابقة. و في نهاية كل جلسة نوصي بعمل ملخص موجز عن ما تم دراسته خلال الجلسة الدراسية. المهم ألا تنتهي الجلسة " العملية التعليمية " بمواضيع نصف مدروسة.
  • في حالة أن يكون لديك أي سؤال أو استفسار حول نقطة معينة أو موضوع معين. لا تتردد في سؤال مشرفك الخاص. لا تنسى أن المشرف سيقوم بمساعدتك. فهو موجود من أجلك.
  • 3-4 أيام أسبوعيً على نفس طريقة الدراسة.
  • فيما يخص المدة الزمنية لبرنامج الدراسة. إذا كان هناك طالب لم يتمكن من إكمال الدراسة كما هو مصمم له حسب الخطة الدراسية. لأسباب ( عمل - مرض - إلخ ). EENI كلية إدارة الأعمال (كلية إدارة الأعمال) للتجارة الخارجية و إدارة الأعمال تمدد له المدة الزمنية الافتراضية الخاصة ببرنامج الدراسة حتى يتمكن من إكمال دراسته.

حتى يتمكن الطالب من تحقيق الاستغلال الأمثل من برنامج الدراسة. نوصي بأن يتفاعل الطالب بإيجابية مع مشرفه الخاص. و المشاركة بمواضيع التي تطرح في الحرم المدرسي e- Campusو الأهم من ذلك هو أن تتوفر عند الطالب رغبة حقيقية في الدراسة. هذا هو الهدف الرئيسي من التعليم.أن يكون للطالب رغبة حقيقية في الدراسة ، إن توفرت هذه الرغبة. سيجد في نظامنا التعليمي الكفاءة العالية في تحقيق ذلك الهدف

En International Trade - Fr Commerce International Es Comercio Exterior


التجارة الدولية