أمريكا الشمالية اتفاق التجارة الحرة

EENI كلية إدارة الأعمال

دورة الوحدة الدراسية: أمريكا الشمالية اتفاق التجارة الحرة NAFTA. المحتويات (المنهج)

  1. امريكا الشمالية اتفاق التجارة الحرة.
  2. المؤسسات نافتا.
  3. لجنة التجارة الحرة.
  4. نافتا الخلفية.
  5. حقائق حول نافتا الاقتصادي.
  6. قصص نجاح

مثال عن وحدة الدراسة أمريكا الشمالية اتفاق التجارة الحرة:
أمريكا الشمالية اتفاق التجارة الحرة

اللغات

اللغات المتوفرة: الإنجليزية NAFTA
الفرنسية ALENA الأسبانية TLCAN

ماجستير في إدارة الأعمال الدولية التخصص أمريكا

المقررات الاقتصاد والتكامل في أمريكا اللاتينية

ملخص الوحدة (أمريكا الشمالية اتفاق التجارة الحرة

العربية

في يناير 1994 ، وانضمت المكسيك وكندا واالولايات المتحدة في اتفاق أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا) ، والتي سوف تخلص التدريجي من جميع الرسوم الجمركية على مدى فترة 15 عاما.

في عام 1994 ، جاء لأمريكا الشمالية للتجارة الحرة (نافتا) حيز التنفيذ ، وخلق واحدة من أكبر شركة في العالم مناطق التجارة الحرة ، ووضع الأسس اللازمة للنمو الاقتصادي القوي وارتفاع الرخاء لكندا ، والولايات المتحدة والمكسيك.

تحت نافتا ، قد تضاعف ثلاث مرات تجارة البضائع بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ، حيث بلغ 946100.000.000 دولار في عام. اليوم نافتا يغطي اقتصاد أمريكا الشمالية مع الولايات المتحدة من الناتج المشترك 17،0 تريليون دولار.

اليوم ، وتبادل الشركاء نافتا حوالي 2.6 مليار دولار في السلع كل يوم ، أي ما يساوي نحو 108 مليون دولار أمريكي للساعة الواحدة.

التجارة الحرة لشمال أمريكا (نافتا) المنطقة هي موطن ل444100.000 الناس ، 33.3 مليون منهم يعيشون في كندا ، 304100.000 في الولايات المتحدة ، و106700.000 في المكسيك.

وكان أعلى الرسوم الجمركية ابتداء 20 ٪ ، ويجري تخفيض في كل سنة وفقا للبرنامج نافتا. منذ تنفيذها في عام 1994 ، ألغيت الرسوم الجمركية على 84،5 ٪ من مجموع القطاعات غير النفطية والصادرات المكسيكية غير الزراعية في الولايات المتحدة و 79 ٪ من الصادرات الى كندا. واستبعدت معفاة من الرسوم الجمركية الحالية برامج الاستيراد المؤقت اعتبارا من 1 يناير 2001 بالنسبة للتجارة بين المكسيك والولايات المتحدة قد وكندا.

تحت نافتا ، تم القضاء على جميع الحواجز غير الجمركية على التجارة الزراعية بين الولايات المتحدة والمكسيك. وبالإضافة إلى ذلك ، تم القضاء على العديد من الرسوم الجمركية على الفور ، مع آخرين على مراحل على مدى فترات تتراوح بين 5 و 15 عاما. هذا يسمح لتعديل منظم للتجارة الحرة مع المكسيك ، مع التنفيذ الكامل بداية 1 يناير.

وقد أدرجت أحكام الزراعية في التجارة بين الولايات المتحدة وكندا اتفاق حر ، الساري المفعول منذ 1989 ، في نافتا. في ظل هذه الأحكام ، وإزالة كافة الرسوم الجمركية التي تؤثر على التجارة الزراعية بين الولايات المتحدة وكندا ، مع وجود استثناءات قليلة للسلع التي يشملها نظام الحصص التعريفية ، من قبل 1 يناير 1998.

بلغت المكسيك وكندا منفصلة اتفاق نافتا الثنائية على الوصول إلى الأسواق للمنتجات الزراعية. التخلص من اتفاق المكسيكية الكندية معظم التعريفات إما مباشرة ، أو أكثر من 5 10 أو 15 عاما. تتم المحافظة على الرسوم الجمركية بين البلدين التي تؤثر على التجارة في منتجات الألبان والدواجن والبيض والسكر.

أمريكا ميامي ، فلوريدا



U-EENI جامعة